#

نظم الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية  يوم أمس الأحد الموافق 7-1-2024م بالشراكة مع منظمة العمل الدولية و بالتنسيق مع الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة البرنامج التدريبي (حسن مشروعك).

وقد افتتح البرنامج من قبل الأستاذ محمد محمد صلاح نائب رئيس الاتحاد نائب رئيس غرفة الأمانة والدكتور طه احمد المحبشي مدير عام الاتحاد والأستاذة منال الثور نائب رئيس لجنة سيدات الأعمال في الاتحاد والأستاذ محمد سبأ الجبري مدير عام غرفة الأمانة.

حيث أوضح نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد: أن برنامج "حسن مشروعك" يأتي في إطار جهود الاتحاد وغرفة الأمانة لدعم سيدات الأعمال ومالكات المشاريع وصاحبات الأعمال الصغيرة وتمكينهن من المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني.

فيما أشار مدير عام الاتحاد: إلى أن هذا البرنامج يسعى إلى تزويد المشاركات بالمهارات والمعارف اللازمة لبدء وتطوير مشاريعهن التجارية وإدارتها وتحسين قدراتهن في الإدارة بما يضمن ديمومتها واستدامتها.

ويهدف برنامج (حسن مشروع) الذي ينطلق ضمن التمكين الاقتصادي لسيدات الأعمال في اليمن "IYB" ووفق منهج "SIYB" خلال 9 أيام إلى تطوير قدرات 20 متدربة من سيدات الأعمال من أمانة العاصمة،  في  ثلاث محاور هي: التسويق – التخطيط للعمل – حفظ السجلات.

والجدير بالذكر أن هذا البرنامج الذي نسقت له إدارة سيدات الأعمال بالاتحاد ممثلة بالأستاذة جميلة الصلوي مديرة إدارة سيدات الأعمال، و بقيادة المدربين عفيف مهيوب صالح وعماد حميد، يتضمن جلسات تدريبية وورش عمل وحلقات نقاشية حول IYB "حسن مشروعك" والذي يطبق في أكثر من 100 دولة وبأكثر من 40 لغة عالمية والمخصص لأصحاب المشاريع الصغيرة والشركات الناشئة، كما تشمل الدورات مجالات التسويق وحفظ السجلات المحاسبية والتخطيط للعمل.

و سيدشن البرنامج التدريبي في  ست محافظات هي:( أمانة العاصمة- تعز- الحديدة –عدن- المكلا- سيئون)، بحيث ستأخذ كل محافظة محاور تدريبية مختلفة تم اختيارها بعد مقابلات شخصية مع المتدربات قام بها مدربو البرنامج لتحديد احتياجاتهن التدريبية.

ويتضمن البرنامج ست محاور رئيسية تم تقسيمها على ثلاث دورات تدريبية مباشرة وثلاث دورات استشارية بما يضمن تحقيق أكبر قدر من الاستفادة للمتدربات في  تحسين مشاريعهن.#FYCCI


جميع الحقوق محفوظة لـ © الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية,
. تطوير كليفر ديزاين