#

نظمت الغرفة التجارية الصناعية في محافظة المحويت دورة تدريبية بعنوان " إدارة الخطة الاستراتيجية للمشاريع الصغيرة والأصغر" لسيدات الأعمال بالمحافظة.



وهدفت الدورة التي أقيمت في مدارس العالمية، على مدى يومين الى إكساب المشاركات من سيدات أعمال المحافظة، المعارف اللازمة في إعداد دراسات الجدوى للمشاريع الصغيرة والأصغر ومهارات تنفيذ وإقامة تلك المشاريع وإدارتها وضمان استمرارها بما يسهم في تحسين دخل الأسر المستفيدة والنهوض بأوضاعها الاقتصادية.



وفي افتتاح الدورة بحضور عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في المحافظة علي علي حرمل، وأعضاء الهيئة الإدارية والاستشارية للغرفة، أشار رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في المحافظة، عادل حسن العقبي، إلى أهمية البرنامج التدريبي في إكساب المشاركات مهارات ومعارف وخبرات للدراسات والتطوير في مجال إعداد دراسات الجدوى والتخطيط الاستراتيجي وإدارة المشاريع، ولما من شأنه تحقيق التطوير الاقتصادي في المحافظة.



وأشاد العقبي، بجهود فريق الغرفة ممثلة بمجلس الإدارة والهيئة الإدارية والاستشارية في تعزيز جهود التنمية والدفع بسيدات الأعمال في تنفيذ مشاريع تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني والحد من البطالة.



هذا وقد تضمنت الدورة بقيادة المدرب محمد الأخرم: عدة محاور مثل دراسة البيئة الداخلية والخارجية للمشاريع المتوسطة والصغيرة والأصغر، وكذا تحليل الوضع الراهن وقياس مكامن القوة والضعف والتحديات والفرص وتحليل وتقييم المشاريع الصغيرة والأصغر ودورها في التنمية، والتعرف على أهم المصفوفات والمشاكل والمعوقات والحلول المناسبة لتنمية هذا القطاع.#FYCCI


جميع الحقوق محفوظة لـ © الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية,
. تطوير كليفر ديزاين