#


عُقد صباح اليوم السبت بصنعاء إجتماع اللجان المتخصصة في الإتحاد العام للغرف التجارية الصناعية ، والذي ناقش تفعيل دور الإتحاد في الدفاع عن قضايا القطاع الخاص، وتعزيز اتصالاته المحلية وتحالفاته الاقليمية والدولية ،  وضمان إعطاء القطاع الخاص دوراً محورياً في عملية التعافي الإقتصادي وإعادة إعمار اليمن .



وفي الإجتماع قدم المدير العام للإتحاد الأستاذ محمد قفله 

ملخصاً عن نشاط الإتحاد خلال العام الحالي ، وكذا  الجهود التي قام بها بالتنسيق مع المنظمات الدولية و منها منظمة العمل الدولية و البنك الدولي و الإتحاد الأوروبي ، لتعزيز الاستدامة والقدرة على التكيف والصمود والحفاظ على الحركة التجارية في جميع أنحاء اليمن . 



وأكد قفلة : بأن الاتحاد العام للغرف التجارية مع الدعوات المتكررة لتحييد الاقتصاد الوطني وإتاحة المناخ المناسب لاستمرار أنشطته وفعاليات وضمان حرية الحركة التجارية حتى يكون اقتصاداً قوياً يفضي لدولة آمنة ونظام مستقر.



مشدداً على الجهات الحكومية التنسيق مع الإتحاد لتحسين بيئة عمل القطاع الخاص و إعادة بناء الاقتصاد ، والحفاظ على اتصالات وثيقة. والتشاور معه  قبل إصدار قانون قد يكون له أثار سلبية على القطاع الخاص. 



فيما  أستعرض الأستاذ منصور البشيري مدير الدراسات و البحوث بالإتحاد مؤشرات أداء القطاع الخاص في ظل الحرب التي تعيشها اليمن و كذلك التحديات و المعوقات التي تواجه القطاع الصناعي ضمن الدراسة إلتي أعدها .



و بعد ذلك تم الإستماع لمداخلات و آراء رؤساء و نواب اللجان المتخصصة في الإتحاد للمشاكل التي يعاني منها القطاع الخاص و الأضرار التي لحقت به و اهما قطاع المقاولات. 

وخلص الاجتماع إلى ضرورة تعزير الشراكة مع الجهات الحكومية والمنظمات الدولية والمجتمع المدني، من أجل انتشال البلد من الوضع السيء ، وتوفير بيئة جاذبة وآمنة للأعمال التجارية، وتمكين القطاع الخاص من القيام بدوره في الانتعاش والتعافي وخلق فرص العمل. #fycci 


جميع الحقوق محفوظة لـ © الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية,
. تطوير كليفر ديزاين